๑✾۩رِيَـــاضِ الْـــجَـــنَّـــةِ۩✾๑
..✿.بسم الله الرحمن الرحيم✿ ...

..✿مرحباً بك زائرنا الكريم✿ ..

.. و نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات بين صفحات منتدانا ..

.. ونرحب بك مقدماً أخاً أو أختاً...

.. عزيزاً علينا .. تفيد وتستفيد
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، وأردت التسجيل. يشرفنا أن تقوم بالضغط على وصلة التسجيل


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: إِذَا مَرَرْتُمْ بِرِيَاضِ الْجَنَّةِ فَارْتَعُوا قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا رِيَاضُ الْجَنَّةِ قَالَ الْمَسَاجِدُ قُلْتُ وَمَا الرَّتْعُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَ اللَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ وَلَا إِلَهَ
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
✿ الساعة ✿
✿ روض الـعـارفـيـن ✿
وحرروا العقل من جهل ومن وهم وحرروا الدين من غش ومن كذب
وحرروا الناس من رق الملوك- ومن رق القداسة باسم الدين والكتب
✿ دعاء ✿
اللهم إنا نسألك علماً نافعاً وقلباً خاشعاً ولساناً ذاكراً. اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن عين لا تدمع ومن دعوة لا تسمع.
✿ ذاكرة الأمة ✿
شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ 
وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ
مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ
 أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 211 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو RKIA فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2413 مساهمة في هذا المنتدى في 1271 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المعتصمة بالله
 
Riad Lb
 
همة’~نحو ~القمة
 
بنت الاوراس
 
yamin
 
kanssa92
 
hedaifa
 
hadia
 
àOùIà?!
 
طموح للجنة
 

شاطر | 
 

  فيتامينات لصحة الرجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همة’~نحو ~القمة
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 336
نقاط : 884
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: فيتامينات لصحة الرجل   الأربعاء 24 أبريل - 16:40


فيتامينات لصحة الرجل
تختلف طبيعة جسم الرجل عن المرأة من حيث الاحتياجات و التكوين والتى تتطلب مغذيات و فيتامينات تعزز طاقته و قدرته الجنسية-فالغذاء الجيد يعني أداء أفضل- فيما يلي مجموعة من الفيتامينات الضرورية لصحة الرجل قام برصدها مؤخراً موقع realbuzz.com

عنصر السيلينيوم
السيلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد على تقليل أو منع تساقط الشعر عند الرجال. كما أكدت الدراسات أن السيلينيوم يمكن أن تعزز صحة الحيوانات المنوية ويعمل على تحسين الخصوبة.
ويساهم السيلينيوم أيضاً بخفض الكوليسترول الضار ومنع الجلطات الدموية وتحسين المزاج. للحصول على الكميات التى تحتاجها من عنصر السيلينيوم، حاول تناول وجبات خفيفة من المكسرات، والتي تعتبر واحدة من أهم المصادر لهذا العنصر، أو تناول المزيد من الأسماك والمأكولات البحرية.

فيتامينات B
فيتامينات B ضرورية لتحسين المزاج كما تساعد على تخفيف الاكتئاب، وتعزيز النظام الصحي العصبي وزيادة مستويات الطاقة. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن حمض الفوليك (فيتامين B9) يساعد بالحفاظ على الحيوانات المنوية ، في حين البيوتين (فيتامين B7) يمكن أن يساعد في علاج فقدان الشعر. مصادر جيدة من فيتامينات B : الحبوب الكاملة والبقول والخميرة والخضروات الورقية الخضراء.

الزنك
الزنك ضروري لخصوبة الرجال والصحة الجنسية. فهو يساهم في الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون صحية ويزيد الرغبة الجنسية، كما يعتبر ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية. من أفضل مصادر الزنك: المحار، بذور اليقطين، اللحوم، الأسماك الصدفية و الشوفان .

أحماض أوميغا 3 الدهنية
أحماض أوميغا 3 الدهنية هي واحدة من العناصر الغذائية المتعددة والتى تساعد في معالجة العديد من الشكاوى الصحية عند الرجال. كما تساهم الأحماض الدهنية إلى خفض مستويات الكوليسترول "الضار" ويمكن أن تقلل أيضا خطر الإصابة، بأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان البروستاتا والاكتئاب. من أفضل مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي: السمك الدهني مثل الماكريل والسلمون والسردين.

فيتامين D
فضلا عن مساهمته في تعزيز صحة العظام ومنع خطر الأمراض العقلية وأمراض القلب، وفقا لدراسة قام بها باحثون في كلية هارفارد للصحة العامة، يمكن لمستويات عالية من فيتامين (د) أن تقلل خطر اصابة الرجال بالوفاة من سرطان البروستاتا . وقد اقترحت الدراسات أيضا أن فيتامين D يمكن أن يساعد على تحسين الدافع الجنسي للرجال من خلال زيادة مستويات هرمون تستوستيرون، كما تشير البحوث أن التعرض لمدة ساعة من أشعة الشمس يمكن أن تعزز مستويات هرمون تستوستيرون للرجل بنسبة 69 في المائة. مصادر الغذاء جيدة من فيتامين (د): الأسماك الدهنية وصفار البيض.

الليكوبين
وجدت الدراسات أن الليكوبين يمكن أن يساهم في خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وخفض الكولسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الرجال الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالليكوبين تقل بشكل كبير نسبة إصابتهم بسرطان البروستاتا النامية ويمكن أن اللايكوبين إبطاء نمو أو حتى قتل خلايا سرطان البروستاتا.

المغنيسيوم
المغنيسيوم مهم لصحة العظام، ومستويات الطاقة و أجزاء أخرى كثيرة من الجسم ووظائف أساسية . كما تشير الأبحاث إلى أن الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم يمكن أن يساعد بالحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون. مصادر جيدة من المغنيسيوم : الخضار الورقية الخضراء والمكسرات والبذور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيتامينات لصحة الرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
๑✾۩رِيَـــاضِ الْـــجَـــنَّـــةِ۩✾๑ :: شؤون آدم :: صحة آدم-
انتقل الى: